الصفحة الرئيسية
مرحبا بكم





هل تقتل اسرائيل غلعاد شاليط خشية تسديد ثمن حريته؟

فى غزة ..... كهرباء مظلمة

اسرائيل تعالج مرضى غزة مقابل معلومات

في غزة دق ناقوس الخطر السرطاني (اكتشاف 4 حالات يوم...

أرون ديفيد ميلر: لابد من إستراتيجية أمريكية لعملية...

حقوقي :عثرنا على 12 مادة سامة بقطاع غزة

تقرير دولي يظهر وجود 75 طنا من اليورانيوم المنضب ف...

تاريخ القدس

يهود أمريكا ومعضلة سلام الشرق الأوسط

الرأي العام الأمريكي لأوباما: لا تضغط على نيتنياهو




وكالة معا
وكالة فلسطين برس
وكالة فلسطين الان
المجموعة الفلسطينية للاعلام
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
شبكة فلسطين اليوم
Blogger
Google


حفار القبور
موسوعة كتب التخدير
مدونة علا من غزة
مدونات عربية
شمعة من أجل غزة
نسرين قلب الاسد
مؤسسة دكاكين
Google



جريدة القدس

جريدة الحياة الجديدة

جريدة الاهرام

صحيفة فلسطين

جريدة الايام


 


 




<$BlogDateHeaderDate$>
مركز حقوقي: عدد المستعمرين في الضفة زاد بنسبة 37 %


القدس المحتلة/فلسطين:
كشف مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في فلسطين المحتلة "بتسيلم"، أن عدد المستعمرين في الضفة الغربية المحتلة وصل إلى 289600، منذ أن وافقت (إسرائيل) على خطة خارطة الطريق.
وأوضح "بتسيلم" في تقرير له صدر أمس، أن نسبة الزيادة في عدد المستعمرين خلال ست سنوات بلغت 37%، في حين بلغت نسبة النمو السكاني في دولة الاحتلال في العام الماضي 1.8%، وفي الوسط اليهودي كانت 1.6%، فيما بلغت نسبة التوسع الاستيطاني 5.6%.
وأشار التقرير إلى أن (إسرائيل) تستخدم قضية النمو الطبيعي للمستعمرات لتغطية عمليات التوسع الكبيرة التي تقوم بها، إضافة إلى حجج واهية تسوقها الحكومة الإسرائيلية حول التمزق الأسري لعائلات المستعمرين في حال تم تجميد الاستيطان.
وأكد التقرير على أن الحكومة الإسرائيلية تضع الحجج والذرائع للتهرب من وقف عمليات التوسع الاستيطاني بالرغم من امتلاكها كل الأدوات القانونية لوقف الاستيطان، إلا أنها تعود وتتذرع بأن القانون الإسرائيلي يمنع تجميد الاستيطان، وأنها لا تريد أن تتراجع عن قرارات أخذتها، خاصة بطرح عطاءات، وشراء شقق، وانطلاق عمليات البناء.
ولفت إلى أنه في الوقت الذي تقام به المستعمرات على 1.7% من أراضي الضفة الغربية المحتلة، فإن الهيكلية للمستعمرات تشكل 6.8% من أراضي الضفة، مما يشير إلى وجود مخططات لمواصلة التوسع الاستيطاني. وتوقع "بتسيلم" أن تزداد وتيرة الاستعمار خلال الفترة الحالية، تحت ستار النمو الطبيعي، وخاصة بعد توعد وزير الداخلية الإسرائيلي "إيلي يشاي" بتسخير كل الإمكانات لتسريع الاستيطان خلال فترة توليه هذه الوزارة.
وطالب المركز الحقوقي الحكومة الإسرائيلية بتحمل مسؤولياتها وتعهداتها بتنفيذ أحكام القانون الدولي، وكذلك تنفيذ الالتزامات التي وقعت عليها سواء في خارطة الطريق أو غيرها من اتفاقيات لوقف الاستيطان.