الصفحة الرئيسية
مرحبا بكم





«أبو جهاد» ليس اسماً... إنه كلمة السر.

بدائل لأوباما تجاه الاستيطان الإسرائيلي

فتاة جريحة تطالب المحكمة الدولية بالتحقيق في حرب إ...

تحقيقات الجيش الاسرائيلي لم تصل لادانة الجنود بحاد...

حاكايا من الحصار

الجامعة العربية وقممها في إحصائيات وأرقام

احصائيات وارقام من عالمنا العربى...

بعد 8 سنوات على الإنتفاضة: ( 65 ) ألف مواطن و( 750...

دراسة أمريكية تدعو حماس للمرونة السياسية

اصابة مسن جراء اعتداء المستوطنين عليه بالشيخ جراح ...




وكالة معا
وكالة فلسطين برس
وكالة فلسطين الان
المجموعة الفلسطينية للاعلام
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
شبكة فلسطين اليوم
Blogger
Google


حفار القبور
موسوعة كتب التخدير
مدونة علا من غزة
مدونات عربية
شمعة من أجل غزة
نسرين قلب الاسد
مؤسسة دكاكين
Google



جريدة القدس

جريدة الحياة الجديدة

جريدة الاهرام

صحيفة فلسطين

جريدة الايام


 


 




<$BlogDateHeaderDate$>
مستشفيات القطاع فى خطر.....

حذر مدير عام الإسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع الدكتور معاوية حسنين مساء اليوم السبت المجتمع الدولي من مخاطر التدهور في حالة الأطفال والمرضى بسبب نفاذ بعض أصناف العلاج في المستشفيات جراء الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة.وأعلن د. حسنين في حديث ل"معا" عن نفاذ محاليل الكلى ومحاليل غسيل أجهزة الكلى من مستشفيات القطاع جراء الحصار, مؤكدا وجود ما يزيد 400 مريض يتلقون هذه المحاليل وما يزيد عن 85 مرض يتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف ذهابا وإيابا الى بيوتهم بسبب وضعهم الصحي السيئ. وقال حسنين أن عدد أجهزة غسيل الكلى الموجود في القطاع 25 جهازا ويوجد عليها ضغط شديد . وان القطاع بحاجة لأكثر من 15 جهازا بسبب عطل 15 جهازا".وقالت وزارة الصحة في غزة فى بيان لها :"إننا في وزارة الصحة نناشد كافة المؤسسات الصحية الأهلية والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لإدخال كافة الأدوية والمستلزمات الصحية اللازمة لإنقاذ المرضى الذين ينتظرون الموت في كل لحظة وعلى رأسها المحاليل اللازمة لتشغيل أجهزة غسيل الكلى".

وتابع البيان "إننا نوضح أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتهجها سياسة الاحتلال الصهيوني في المماطلة والتواني في إدخال المهمات والأدوية الصحية اللازمة لآلاف المرضى مؤكدين أن حصة قطاع غزة لم تصل بعد.

هذا ووجهت وزارة الصحة نداء استغاثة إلى جميع أحرار وشرفاء العالم بضرورة التحرك الفوري والعاجل لإنهاء هذه الإبادة الوحشية بحق أكثر من مليون ونصف مواطن بين أصحاء ومرضى، وطالبتهم بالضغط على الاحتلال الصهيوني من أجل فتح المعابر والسماح بإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية وتمكين المئات من المرضى بمغادرة القطاع للعلاج.

وأضاف حسنين أن 105 صنف علاج من أصل 450 من القائمة الأساسية الرصيد صفر في مخازن الوزارة, كما أن 120 صنفا مستهلكا من المهمات الطبية أيضا رصيدها صفر".وأوضح حسنين أن مرض "الكولستمي" بجاحة لكولستمي وأكياس الكولستمي, كما مرضى الأطفال بحاجة الى حليب p.k.u"", مشيرا الي أن الأطفال إذا لم يتلقوا هذا الحليب يصلبوا بتخلف عقلي, وان أكثر من 125 طفل بحاجة لهذا الحليب.وأشار حسنين أن المحاليل الطبية الخاصة بالأطفال غير متوفرة وبحاجة عاجلة إليها, كما أن الأدوية النفسية للأطفال غير متوفرة خصوصا "التكرتول", كما أن أدوية السرطان في نفاذ دائم, مؤكدا وجود ارتفاع في مرضى القلب والضغط والسكري.